العروبة يشعل صراع الصدارة.. وأهلي صنعاء يواصل انتصاراته والسد يتفوق على اتحاد إب
تواصلت، اليوم السبت، منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى اليمني، بإقامة ثلاث مباريات شهدت انتصارات ثمينة لكل من أهلي صنعاء والعروبة والسد مأرب، في نتائج أسهمت في زيادة حدة المنافسة على مراكز المقدمة.
أهلي صنعاء يتجاوز سلام الغرفة بثنائية
حقق أهلي صنعاء فوزًا مستحقًا على مضيفه سلام الغرفة بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين على الملعب الأولمبي بمدينة سيئون.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي رغم المحاولات الهجومية المتبادلة، قبل أن ينجح أحمد ضبعان في افتتاح التسجيل للأهلي عند الدقيقة 54.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، عزز جلال الجلال تقدم فريقه بإحراز الهدف الثاني من ركلة جزاء، ليؤكد انتصار الأهلي ويحصد ثلاث نقاط جديدة.
ورفع أهلي صنعاء رصيده إلى 10 نقاط محققًا فوزه الثالث هذا الموسم، بينما تلقى سلام الغرفة خسارته الخامسة تواليًا، ليبقى في ذيل جدول الترتيب دون أي نقطة.
العروبة يحسم مواجهة اتحاد حضرموت
وعلى ملعب الظرافي في صنعاء، انتزع العروبة فوزًا ثمينًا على اتحاد حضرموت بهدف دون مقابل.
وسجل عبدالرحمن النديش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37، قبل أن يتألق حارس العروبة في الدقائق الأخيرة، بعدما تصدى لركلة جزاء حرم بها اتحاد حضرموت من إدراك التعادل.
وبهذا الفوز، رفع العروبة رصيده إلى 12 نقطة، ليشعل المنافسة على صدارة الدوري، فيما تجمد رصيد اتحاد حضرموت عند 3 نقاط في المركز الحادي عشر.
السد مأرب يحقق انتصارًا مهمًا
وفي المباراة الثالثة، تغلب السد مأرب على اتحاد إب بهدف دون رد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب مأرب.
وسجل محمد أبو هدعش هدف المباراة الوحيد، ليمنح فريقه ثلاث نقاط رفعت رصيده إلى 9 نقاط في المركز السابع، بينما بقي اتحاد إب في المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة.
ختام الجولة الخامسة
وتُختتم منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى اليمني عصر غدٍ الأحد، بإقامة مباراة تجمع بين وحدة صنعاء وشعب حضرموت على ملعب الظرافي في العاصمة صنعاء.











































تصوير/ يحيى العوامي - عبدالله الدره - أكرم الراعي - جمعان دويل


