جوميز: هزيمة السعودية أمام إسبانيا طبيعية.. والأخضر قادر على العودة في المونديال

جوميز: هزيمة السعودية أمام إسبانيا طبيعية.. والأخضر قادر على العودة في المونديال

اعتبر الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال السابق، أن خسارة المنتخب السعودي أمام نظيره الإسباني في كأس العالم 2026 كانت نتيجة طبيعية، مؤكدًا في الوقت ذاته أن “الأخضر” لا يزال يملك فرصة قوية للتأهل إلى الدور التالي.

وتلقى المنتخب السعودي خسارة ثقيلة أمام إسبانيا بنتيجة (4-0)، يوم الأحد الماضي، على ملعب مرسيدس بنز في مدينة أتلانتا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2026.


صدمة فنية أمام إسبانيا

وقال جوميز في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية:

"حينما تلعب أمام منتخب مثل إسبانيا، لا بد أن تعرف أن أي خطأ ستُعاقب عليه مباشرة".


السيطرة الإسبانية على مجريات اللقاء

وأوضح المهاجم الفرنسي السابق أن المنتخب الإسباني فرض أسلوبه الكامل خلال المباراة:

"من الناحية الفنية، نجحت إسبانيا في فرض أسلوبها، والاستحواذ على الكرة، والتحكم في إيقاع اللعب، واستغلال المساحات الضيقة".


الجانب الذهني وتأثير استقبال الأهداف

وتحدث جوميز عن التأثير النفسي الذي تعرض له “الأخضر” بعد الأهداف الأولى:

"عندما تستقبل هدفًا أو هدفين أمام منتخب بهذا المستوى، ربما تتأثر الثقة بسرعة، ويصبح من الصعب الالتزام بالطريقة الفنية التي بدأت بها".


ثقة في عودة المنتخب السعودي

ورغم الهزيمة، شدد جوميز على أن المنتخب السعودي قادر على استعادة توازنه:

"لكن على الرغم من هذه الخسارة، أعتقد أن المنتخب السعودي قادر على العودة، ففي كرة القدم، القدرة على النهوض بعد الانتكاسات أمر أساسي".


مواجهة الرأس الأخضر الحاسمة

واختتم حديثه بالتأكيد على أهمية المباراة المقبلة:

"ستكون مواجهة الرأس الأخضر فرصة لإظهار شخصية هذا الجيل، فالتأهل أو تحقيق نتيجة إيجابية سيكون دفعة مهمة للمستقبل، ويمنح الأخضر مزيدًا من الثقة والهدوء".


موقف المنتخب السعودي في المجموعة

ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة الرأس الأخضر، فجر السبت المقبل، على ملعب هيوستن، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ويحتاج “الأخضر” إلى الفوز لضمان التأهل إلى الدور التالي، حيث يحتل المركز الرابع في المجموعة الثامنة برصيد نقطة واحدة، بفارق نقطة خلف أوروجواي والرأس الأخضر.